التسويق التقليدي

ستيف جوبز: كتاب رجل الهم العالم و رحل فى قمة النجاح

ستيف جوبز رجل ألهم العالم و له بصمه واضحه فى مجال تكنولوجيا المعلومات و يعتبر نظام التشغيل الخاص به و أجهزته من الفئة الأحترافيه لما تقدمه أجهزة و نظم التشغيل الخاص بأبل من أنجح الأنظمه التى تخرج منتجات نهائيه أحترافيه. هذه التدوينه ستكون تموج ما بين مراجعة الكتاب و سرد لقصة حياة ستيف عبد الفتاح الجندلي – ستيف بول جوبز –

من هو ستيف بول جوبز؟

ستيف هو نتاج علاقة حب بين شاب سورى و فتاه أمريكيه خارج نطاق الزواج فى عام 1955 ميلاديه و يبدو أن الأب البيولوجى عبد الفتاح الجندلى لم يكن يسعى لعلاقه حميمه عابره ولكنه تقدم الى أسرة جوان كارول شيبل للزواج و هى الأم البيولوجيه لستيف و كان رد الأسره هو الرفض البات لأن المتقدم للزواج غير كاثوليكي, فيبدو أن الفتاه جوان لم تكن ترغب فى الأحتفاظ بالطفل ستيف لأن تربية الطفل ستكون بعيده عن روح الأسره و هنا تم عرض ستيف الى التنبى و نجحت أسره من كاليفورنيا فى تبنى الطفل الرضيع ليكونا هما الأب و الأم اللذان سيحملو مستقبل الطفل بين أيديهم وكان الأبوان هما بول وكلارا جوبز.

من هى الأسره الحقيقيه لستيف جوبز؟

الأب عبد الفتاح الجندلى منحدر من أسره حمصيه حيث ينحدر من منطقة جب الجندلي في حمص و والد عبد الفتاح “الجد” كان ثريا وصاحب أملاك.

ستيف له أخت أسمها منى وهي روائية مشهورة و كانت أيضآ بعيده عن عبد الفتاح الجندلى لأنها تربت بين أسره بالتبنى وبعد سنوات طويله أعترفت بأن الشخص المشهور الذى يحبه الكثيرين و أثر فى تكنولوجيا المعلومات هو أخيها وجاء هذا عند ترويجها لكتابها الجديد ” في أي مكان إلا هذا المكان”. العلاقه بين منى و ستيف كانت رائعه و متينه ولكن لم يكن يرغب ستيف فى لقاء الأب البيولبوجى عبد الفتاح.

محطات مؤثره فى حياة ستيف:

تخيل هذا الطفل الصغير ينشأ بجوار أهم وادى على وجه الكره الأرضيه و هو وادى السليكون و أشطح بخيالك و أجعله يصطدم بعقل رافض للتعلم و لكنه بذره عبقريه فى مجال التكنولوجيه و زيد من الخيال مشهد وشاهد هذا الشاب الصغير يقوم بصنع شريحه ألكترونيه فى المرحله الثانويه.

كانت الشريحه نتاج دوره تدريبيه فى العملاقه الكبير “IBM” و ذلك نظرآ لقربها من المنزل و هناك تعرف على صديق العمر و الشريك فى تفاحة المستقبل وزنياك. بعد ذلك ألتحق ستيف الجامعه و لكن هذا العبقرى الصغير رسب فى الفصل الأول بجامعة ريد في بورتلاند بولاية أرغون, ولكنه كان شغوف بالتكنولوجيا و فى يوم قرر أن يخط ورقه بها أفكاره و بعث بهذه الورقه الى عملاق أخر و هى شركة أتارىو على الفور تم قبوله فى قسم تصميم الألعاب و لكن يعد فتره وجيزه جعل هذا العمل بمثابة تذكرة الطيران لرحله الى الهند.

رحلة الهند على ما يبدو كانت بالنسبه له مجرد رحله و لكن لباقى حياته لم تكن كذلك فقد عاد برأس أصلع “نتيجة الحلاقه و ليس مرض” و كان تقريبآ تحول الى البوذيه بشكل كامل و أصبح من مناصرى البوذيه.

وزنياك هذا الصديق كان المحفز و شريك الحلم الكبير و قبل البدء فى زرع تفاحتهم صنعو هاتف يمكن أن يجرى أتصالات لأماكن بعيده بشكل مجانى و بعد ذلك بدأت رحله التفاحه.

مرأب السيارات

تعليق خاص بنا “بصراحه النظام السكنى فى أمريكا يجب أن يصدر جائزه للمأرب, لأنها صاحبة الفضل فى العديد من الأختراعات”.

القصه الحقيقيه وراء أجهزة أبل

الملايين و بدون مبالغه أذا سألتهم من هو ستيف جوبز سيخبروك بأن صاحب أختراع أجهزه غايه فى الروعه و تسمى أجهزة أبل, لكن الحقيقه أنه لم يكن هو صاحب تصنيع الحاسوب الأول لأبل بل كان الصديق ستيف وزنياك.

الفارق هنا طفيف جدآ فالسيد/ وزنياك كان يعمل على الجهاز فى الخفاء و على ما يبدو بدون حماس كبير ولكن السيد/ جوبز لديه عشق لكل شىء ألكترونى وعرف أن ما يعمل عليه الصديق وزنياك شىء فوق العاده وهنا يرجع الفضل لجوبز فى خروج أول جهاز لأبل للنور.

طموح ستيف جوبز: تمعن فيما فعل هذا العبقرى – قام بالأطمئنان بأن وزنياك أصبح مقتنع بجهازه و على أستعداد بتصنيع كميات من جهاز و هرول جوبز الى متجر محلي للكمبيوترات ليقنعه بشراء 50 جهاز من أجهزة ووزنياك قبل صنعها ثم بحث عن مورد قطع التصنيع الى أن وجد أحد موردي الإلكترونيات و أقنعه بإمداده بمكونات تلك الكمبيوترات و أختار أسم للجهاز الجديد و هو أبل 1 – هنا الأفاده الكبرى تكمن فى شىء خطير وهو أنه قام بتصنيع الجهاز كما لاحظت بدون دفع سنت واحد و بالطبع هذه المخاطره ولكن الله كان كاتب لطموحه النجاح. “بصرف النظر عن أنه بوذى ولكن الله رب الجميع – لا أله ألا الله“.

و أتت لحظة الأصطدام: تطوير الجهاز – كانت تكلفة التطوير مرتفعه لهذا الجهاز و هنا جاء الدور الحقيقى للمائل السائل الذى يحرك كل ساكن و بعد عناء البحث و محاولات الأقناع وجد جوبز ضالته فى السيد/ مايك ماركولا الذى أمد وزنياك و جوبز بمبلغ 250 ألف دولار أمريكى و هذا المبلغ كان باكورة أنطلاق شركة أبل من مرأب سيارات جوبز.

من بعد ذلك بدأت رحلة أبل فى الصعود و الهبوط ووصل الحال الى طرد جوبز من تفاحة و عمله بشركات أخرى ودخوله لموسوعة جينيس لتقاضيه 1 دولار سنويآ كمدير تنفيذى لأبل و بصراحه هذا الرجل حياته مليئه النجاحات و المجازفات الكبيره التى كان يكتب الله لها النجاح دائمآ. أشترينا الكتاب ووجدنا بها العديد من الأمور الهامه التى تحفز من له حلم و أذا كنت ترغب فى شراء الكتاب فهو مكون من 627 صفحه و يتحدث عن أى شىء ممكن ان تتخيله عن جوبز لأنه الكتاب الوحيد الذى أتى من على لسان جوبز نفسه. ستجد الكتاب على متجر جملون و هناك كتب أخرى لستيف, فقط كل ما عليك هو زيارة جملون و وضع كلمة “ستيف جوبز” بمربع البحث و سيظهر لك كل كتب ستيف جوبز. أضغط هنا.

قيم هذه المقالة:

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars6 Stars7 Stars8 Stars9 Stars10 Stars (1 التصويتات, متوسط: 1.00 من 10)

Loading...

" class="pin-it-button" count-layout="vertical">

الأن جاء دورك….

ماذا تعتقد؟ شاركنا خبرتك, رأيك و أفكارك بصندوق التعليقات بالأسفل.

هل وجدت/ى المقالة مفيدة؟! أذآ رجاءآ أنضم الى النشرة البريدية الشهرية.

قوائم التسويق الألكترونى (أستخدم الأزرار بالأسفل):

مواقع تعليم
التسويق الألكترونى
برامج ومنصات
التسويق بالعمولة
برامج الفوركس
للتسويق بالعمولة
برامج الخيارات
الثنائية للتسويق بالعمولة

Save

Summary
ستيف جوبز: كتاب رجل الهم العالم و رحل فى قمة النجاح
Article Name
ستيف جوبز: كتاب رجل الهم العالم و رحل فى قمة النجاح
Description
ستيف جوبز,ستيف وزنياك,قصة أبل,قصة ستيف جوبز,....
Author
مدونة كرم

اظهر المزيد

فريق مدونة كرم

فريق مدونة كرم يهتم بكل شىء على شبكة العنكبوت يخص الربح من الأنترنت, فقط تابعنا. يمكنك أن تتواصل معنا فى أى وقت وهذا يسعدنا عبر روابط المواقع الأجتماعيه و مباشرة على info[@]m-karam.com
إغلاق