التصميم

هل القوالب المجانية للمواقع الألكترونية أمنة ؟

القوالب المجانية للمواقع الألكترونية تم نشرها على شبكة الأنترنت بشكل مجانى لعدة أسباب ولكن ليس من ضمنهم أن تنشأ موقع ألكترونى كامل على هذه القوالب المجانية و تعتمد عليها لفترة طويلة من الزمن. هذه القوالب لديها أضرار كثيرة و سنشرح الأمر على الفور.

سبب كتابة هذه المقالة

متابع محترم من ضمن متابعينا الأعزاء على صفحة الفيسبوك الخاصه بقسم التسويق (رابط الصفحه هنا) قام بمراسلتنا بالسؤال التالى:

لدى قالب لموقع ألكترونى مجانى وجدته على الأنترنت و حملته على حاسوبى و أريد أستخدامه فى أول موقع ألكترونى حقيقى لى, فهل هذا جيد لعملى و للعلم هذا الموقع سيكون لعملى فعلآ و سأبيع من خلالها مصوغات و مشغولات فضه و ذهب للشباب من الجنسين, و القالب يعمل فعلآ لأننى قمت برفعه لتجربته ووجدت أن المزايا كلها به و هذه المزايا أريدها لعملى. أرجو الأفادة.

قمنا بالرد على متابعنا العزيز فور تلقينا الرسالة و بعد الأنتهاء وجدنا أن الأجابة ستظل بينه و بيينا فقط و لهذا قمنا بكتابة هذه المقالة لتعم الأفادة أكثر و حتى نوفر على متابعينا الجهد و المال. تابع القرأة.

مزايا القوالب المجانية

التكلفة

هى صفر بالطبع و كل ما دفعته هو جزء من وقتك الثمين لتحميل القالب و من ثم القالب سيكون معك و ملكك تفعل به ما تشاء.

التجربة

هذه تعد أكبر ميزة يمكن أن تحصل عليها أذا كنت تخطط لشراء القالب و العمل عليه و هذا لأنك تحصل على المزايا الأدارية كاملة و ستعرف من أين تبدء و كيف تجلب الأدوات.

هاتان الميزتان غاية فى الروعه و لا تريد أكثر من هذا ولكن الأضرار أكثر و أكبر مما تخيل و لهذا تابع معنا لتعرف السلبيات.

القوالب المجانية للمواقع الألكترونية أمنة

سلبيات القوالب المجانية

القالب مسروق

نعم هو مسروق و لهذا أنت وجدته مجانآ على الأنترنت.

القوالب المصممه خصيصآ يتم حمايتها بشكل فعال من المبرمجين و المصممين و يتم أضافة الكثير من عوامل الأمان للقالب حتى لا يتم سرقته و طريقة سرقة القوالب تتم من خلال طريقين:

  • من يقدم القالب مجانآ يكون عميل حقيقى و قام بشراء نسخه وهذا ليقدمها مجانآ لمتابعيه أو يعيد بيعها بمقابل رمزى أو يكون حصل على النسخه من خلال عميل أخر حصل على القالب بشكل شرعى, سواء بالمبادلة أو الهبه.
  • أو أن يكون هاكر (مُخرب) و قام بتحميل القالب بشكل غير شرعى.

أضرار القوالب المسروقه سيتم شرحها بالنقاط التالية:

القالب منتشر

أكثر شىء مقزز بالنسبة لنا هو عندما نزور موقع و نعرف بطريقتنا القالب الذى يستخدمه و بما أنه قالب مجانى (مسروق), أذا مزاياه الفعليه لا تُفعل بالكامل لأن هناك خطوات لأتمام التفعيل عن طريق أدخال كود الشراء الخاص بالقالب.

أيضآ نجد أن الشكل العام للموقع غير محترف بالمره لأن الألوان تكون محدودة التخصيص و لهذا تجد ألوان غير متطابقة تشعرك بعدم الراحه و تترك الموقع فورآ. كما أن هناك بعض الودجات لا تنشط ألا مع كود التفعيل و لهذا تجد المزايا أقل و أن كالوحش الكبير داخل صندوق صغير.

الودجت هو عبارة عن برمجيه صغيرة تقوم بأعمال محدده سلفآ و دائمآ تستخدم بالعمود الجانبى للموقع الألكترونى.

مثال: ستجد بالعمود الجانبى بهذه المقالة, وجد مُسمى (تدوينات رائجة) وهذا الودجت يجلب التدوينات الرائجه خلال فترة زمنية تحددها سلفآ و يظهر هذه التدوينات كما تراه بالعمود الجانبى.

عدم توفر دعم

هذه النقطه يراها العديد من أصحاب المواقع أو من يفكرو بشكل جدى بأنشاء موقع ألكترونى على الأنترنت, أنها أمر بسيط ولكن العكس صحيح.

الدعم سيحقق لك أكبر أفادة لأن هناك الكثير من الأدوات التى ستحتاجها فى رحلة عملك على الأنترنت و فى بعض الأحيان يكون هناك تضارب بين عدد من البرمجيات التى تنصبها على موقعك و تحدث مشكله كبيره و هنا الحل يكون بالدعم لتصحيح مسار الأكواد و حتى يعمل موقعك بشكل طبيعى مرة أخرى.

Cobalt Apps
لديك أدوات فعاله لتخصيص موقعك الألكترونى بدون أى مجهود أضافى, فقط أنضم لنا الأن
www.cobalt-apps.cm إعلان
Cyber Chimps
أنضم الى أشهر سوق للقوالب المخصصه للمواقع الألكترونيه. ستجد ما تبحث عنه, أنضم الأن
www.cyber-chimps.com إعلان
Mojo Marketplace
تميز بين منافسيك بالأدوات التى نوفرها لك خصيصآ لتكون أنت الرابح بين منافسيك
www.mojo-marketplace.com إعلان
Premium Press
هل تبحث عن أفضل القوالب التجاريه الموجوده على الأنترنت, نحن الأفضل, الأسرع و الأكثر تميزآ, أنضم الأن و ضاعف أرباحك
www.premium-press.com إعلان
Simple WordPress Themes
كل المواقع الألكترونيه لديها قوالب متوافره لدينا, فقط أنضم الأن و أختار ما يناسب أعمالك
www.simple-themes.com إعلان

 

  مثال: هنا بموقع مدونة كرم, نعتمد على قالب صحيفة و هذا القالب متفجر المزايا و مازال يحصل على تحديثات و لكن بالرغم من هذا, وفى حين تصفحنا بالأنترنت وجدنا برمجيه تدعم القائمة الرئيسية بمزايا كثيرة جدآ و بصراحه أكثر من قالب صحيفه و هذا لأنها برمجيه منفصله ولهذا المبرمج الذى صنعها لم يبخل عليها بشىء.

قالبنا هو قالب مدفوع و قمنا بشراءه عبر ثيم فورست (الرابط هنا) و لهذا لنا حق الدعم, وقبل أن ندفع سنت أمريكى واحد بالبرمجيه الجديدة, قمنا بالتواصل مع فريق دعم القالب و أخبرناهم بأننا نرغب بشراء برمجيه تزيد من مزايا القائمة الرئيسية و راسلناهم برابط البرمجيه و أنتظرنا الرد.

حصلنا على الرد فى خلال يوم عمل تقريبآ و كان الرد مفاجىء لنا وهو:

هذه البرمجيه ممتازة و لكن أن نصبتها على القالب سيحدث لديك عطب شديد بالقائمة الرئيسية لأن القائمة الرئيسية لديك مخصصه لقالب صحيفه و بها مزايا تتوافق و توفر لك كل ما تحتاجه فعليآ و لكن البرمجيه الأخرى تم صنعها لتتوافق مع مواقع الأسواق الألكترونيه و لهذا عندما تقوم جلب البيانات, لن تجد ما تريده البرمجيه و سيحدث عطل يشوه الشكل الجمالى للموقع.

هل تعلم أنه بدون هذا الدعم كنا سندفع قرابة مبلغ 27 دولار أمريكى و سيكون المبلغ خسارة كاملة. دفعنا مبلغ مقابل شىء لن يفيدنا. الدعم المتوفر للقوالب المدفوعه سيوفر عليك أموال و مجهود أنت فى غنى عن صرفهم هباءآ.

 

لا يوجد تحديثات و إصلاح للأخطاء

أى موقع ألكترونى على الأنترنت يعمل من خلال منصة أدارة محتوى و هذه المنصه تكون مسئولة عن القسم الخلفى للموقع الذى من خلاله يتم كتابة المحتوى و أدراج المنتجات و ألخ. هذه المنصات تحصل على تحديثات مستمرة و بدون إنقطاع و هذا لدواعى الأمان و أغلاق الثغرات و أيضآ ترقية العمل بشكل عام.

مع كل تحديث هناك عدد من المشاكل التى قد تظهر و هذا يكون بسبب أن القالب, الودجات و خلافه, فى حاجة ماسة التى الترقيه الفورية للتوافق مع مستجدات منصة أدارة المحتوى.

أذا كان قالبك مجانى, سيكون التحديث الجديد غير متاح لك نهائيآ و هنا يجب أن تستلم للأمر الواقع و تقبل بموقع أصبح غير منسق و غير صالح للستخدام أو أن تحاول بشتى الطرق, الوصول للنسخه السابقة من منصة العمل و لكن هذه أيضآ (أن حدثت), ستجبرك على عدم تنصيب أشياء جديدة بالموقع خوفآ من الأعطال و ضياع مجهودك على الموقع. بإختصار, أصبحت أسير زنزانة محكمة الغلق.

الأكواد الدخيلة

هى عبارة عن عدد من الأكواد يتم حشوها بين سطور الأكواد الأصلية للقالب و هذه الأكواد لن تعطل موقعك و لكن ستقوم بعدد من الأمور التى من الصعب عليك التعرف عليها و من هذه الأمور على سبيل المثال ليس ألا, ما هو مدرج بالنقاط التالية:

  • أنشاء رابط خلفى لموقع مقدم القالب المجانى أو الهاكر و الضرر هنا ليس كبير و لكن سيضع رابطه بأسفل موقعك (الفوتر) و لهذا كل الروابط الخلفية التى هى ملكك, ستذهب له بالتبعية. (يشاركك تعبك و مجهدوك).
  • الحصول على ترافيك منك: هذه النقطه تحديدآ لا يلاحظها بعض مستخدمى المواقع الألكترونيه و أكتشفناها عندما تصفحنا موقع و شعرنا بأنه قالب مجانى لأن التنسيق العام له كان غير جيد, و عندما كشفنا على أكواده الخلفية و كنا برمجية أعادة التوجيه و هى تعمل تحديدآ على أدراج عدد من الثوانى للروابط الخارجية على الموقع, فعندما تضغط على رابط يذهب بك لخارج الموقع, يتم أضافة ثانية و احدة وهى تذهب لرابط موقع الهاكر أو مقدم القالب المجانى, و بهذا يحصل على زيارات مجانية من خلالك. البعض لا يلاحظها لأنه من الطبيعى عندما تزور صفحه جديدة على المتصفح, تبدء كصفحه بيضاء و من ثم تُحمل المحتويات. أنت تتعب على موقعك و غير يحصل على نصيب من الزيارات.
  • الأسوء من هذا هو: نفس الحالة السابقة من حيث بحثنا بالأكواد الخلفية للقوالب المجانيه, و جدنا شيئآ أكثر ضررآ وهو أن القالب المجانى كانت ملفاته الأساسية مرفوعه على السيرفر الخاص بمقدم القالب المجانى و يقدم ملف القالب المجانى يحتوى فقط على ملفات التصميم و لكن الملفات الأساسية تكون محمله على السيرفر الخاص به فقط و هذا ليتحكم بك بشكل كامل و تام و من الأضرار التى قد تلحق بك هنا هى, أنه يمكنه الولوج لموقعك عن طريق بعض الملفات التى قام بدسها بملف القالب الذى قدمه لك مجانآ و يقوم بسحب موقعك بكل ما يحتوى له و الضرر الأخف هنا هو أنه سيحصل على الترافيك الداخل و الخارج لموقعك الألكترونى.
  • أستكمالآ مع النقطة السابقة, أذا حدث عطب أو تعطل بالسيرفر الخاص بالهاكر, فأن موقعك سيقع بالتبيعية و لن تستطيع الولوج اليه ألا بطريقة و احدة و هى حذف ملفات القالب المجانى و العمل على القالب الأساسى لمنصة أدراة المحتوى أو شراء قالب فورآ و تحميله بأسرع وقت حتى لا تخسر أكثر و أكثر.

الخاتمة

الأمر يعود لك, أنت من تقرر هل تشترى قالب لموقعك الألكترونى أم تعتمد على قالب مجانى و أذا سمحت لنا بمشاركتك بالتفكير فأننا من وجهة نظرنا أذا كنت تريد تجربة العمل على الأنترنت و تتكشف كيف هى الأمور؟, فهنا القالب المجانى سيكون مفيد كبداية و لكن أذا كانت مستعد للعمل على الأنترنت, فننصحك بشراء قالب مدفوع لتحصل على دعم كامل لن تشعر بمدى قوته ألا عندما تكون عميل لدى شركه تقدم قوالب تستحق الأقتناء.

من جانبنا قمنا بتجميع قائمة لأسواق تصميم و برمجة المواقع الالكترونية و المواقع التى بهذه القائمة على قدر كبير من الأحترافيه و تقديم قوالب محترفة, لزيارة القائمة اضغط هنا.

 

شاركنا رأيك بالأستفتاء

قيم هذه المقالة:

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars6 Stars7 Stars8 Stars9 Stars10 Stars (لا يوجد تقييم بعد)

Loading...

" class="pin-it-button" count-layout="vertical">

الأن جاء دورك….

ماذا تعتقد؟ شاركنا خبرتك, رأيك و أفكارك بصندوق التعليقات بالأسفل.

هل وجدت/ى المقالة مفيدة؟! أذآ رجاءآ أنضم الى النشرة البريدية الشهرية.

قوائم التسويق الألكترونى (أستخدم الأزرار بالأسفل):

مواقع تعليم
التسويق الألكترونى
برامج ومنصات
التسويق بالعمولة
برامج الفوركس
للتسويق بالعمولة
برامج الخيارات
الثنائية للتسويق بالعمولة

Save

 

Summary
هل القوالب المجانية للمواقع الألكترونية أمنة
Article Name
هل القوالب المجانية للمواقع الألكترونية أمنة
Description
القوالب المجانية للمواقع الألكترونية تم نشرها على شبكة الأنترنت....
Author
مدونة كرم

اظهر المزيد

فريق مدونة كرم

فريق مدونة كرم يهتم بكل شىء على شبكة العنكبوت يخص الربح من الأنترنت, فقط تابعنا. يمكنك أن تتواصل معنا فى أى وقت وهذا يسعدنا عبر روابط المواقع الأجتماعيه و مباشرة على info[@]m-karam.com
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock