مقال مميزمقالات عامة

مقارنة ما بين لعبة الروليت و تداول الفوركس

في عالم تختلف فيه الأراء بناء على خلفيات ذهنية غير صحيحة وجدنا أن الكثير من المستثمرين العرب يسارعون إلى الاستثمار في تجارة الفوركس، وفي نفس الوقت يرفضون بشدة مراهنات الروليت بوصفها نوع من انواع القمار واللهو البعيد تماما عن الاستثمار. ولكن الفاحص بنظرة مستقله وعارف ببواطن الامور يستطيع أن يلخص الفارق ما بين الفوركس ولعبة الروليت في نقاط بسيطة جدا وهي:

في لعبة الروليت تكون احتمالات الفوز لصالح الكازينو بفارق وجود الصفر فقط، وهو ما يجعلها بدلا من أن تكون 50/50، تصبح نحو 48.5%  لصالحك والباقي لصالح الكازينو، اما في تجارة الفوركس فإن النسبة تظل عادلة ما بين 50% ربح و50% خسارة.

النقطة الاخرى الجوهرية في الخلاف أنه في تجارة الفوركس يكون للمتداول صاحب الخبرة فرص هائلة في تحقيق الربح، بينما في لعبة الروليت لا فرق ما بين لاعب خبير ولاعب مبتدئ، فالطاولة لا تعترف بالخبرة ويكون الحظ هو الحاكم للامور فيها.

النقطة المميزة أي لعبة روليت كازينو انك تستطيع ان تراهن في اكثر من اتجاة وعلى اكثر من رقم، وهو ما يضمن لك أن تربح بعض الرهانات حتى وأن خسرت الرهانات الاخرى وهو ما يعني رفع احتمال الأرباح وتفادي الخسارة. بعكس الفوركس الذي تشتري فيه زوج العملات الذي توجد فتح صفقة به ولا يمكنك ان تحدد الربح أو الخسارة إلا بعد حدوث تحركات في السوق.

في لعبة روليت كازينو خاصة وإن كان اللعب على الانترنت يكون للشخص فرص ربح مميزة للغاية إذا ما استطاع أن يبني استراتيجية مناسبة لاحتمالات الرهان والخيارات التي يفضلها حين يضع مال الرهان بشكل يمنحه ارباح عالية للغاية مقارنة بما في ارباح الفوركس.

في الفوركس يكون للخبرة عامل مهم جدا وللمعلومات أيضًا، وهو ما يعني ان المتداولين الصغار أو الجدد تكون فرص الربح لديهم اقل بكثير مما للتجار الكبار، وبالتالي فإن حجم المخاطرة يكون عالي جدًا، بينما في لعبة الروليت يملك اللاعبين الجدد فرص مساوية تماما لما يملكة اللاعبين ذوي الخبرة. فالأمر الجيد هنا هو ان طاولة الروليت لا تعترف بالخبرات، ولكنها تعترف باختيارات الارقام والاحتمالات.

النقطة المميزة في روليت كازينو التي تعطيها الأفضلية عند المقارنة مع الفوركس هو انخفاض المال اللازم للاستثمار، حيث يمكنك بمنتهى السهولة التسجيل على موقع من مواقع الكازينو المشهود لها، ثم بدء اللعب في الروليت بمال حقيقي لا يتجاوز 100 دولار، بينما في الفوركس يستحيل أن تحقق أي نوع من انواع التداول او الاستثمار مع اي شركة وساطة بمال يقل عن 1000 دولار كحد ادنى، وهو ما يجعل فرص المخاطرة اعلى في الفوركس ومتطلباتها اكبر، بينما في الروليت تكون الامور أفضل بكثير ومتاحة للجميع.

في الفوركس يكون الربح من خلال فروقات الاسعار التي تطرأ على زوج العملات الذي قمت بشرائها وتحقيق ربح جيد في الفوركس يتطلب وقتا كبيرا لإعطاء زوج العملات فرصة للتحركات السعرية، بينما في أي لعبة روليت كازينو يمكنك أن تربح ضعف مالك في ساعة واحدة لا أكثر.

هذا ويعتبر التأمين والأمان في مواقع الكازينو عالي جدا خاصة إذا كنت تلعب في واحد من مواقع الكازينو اون لاين المشهود لها بالثقة والمصداقية وتحظى بشهرة عالمية، وهو ما يجعلنا نرى ان الرهان في الروليت في وقتنا الحاضر بالفعل نوع من أنواع الاستثمار التي لا تقل عن تجارة الفوركس، بل وتتميز عنها بالكثير من المميزات.

اظهر المزيد

فريق مدونة كرم

فريق مدونة كرم يهتم بكل شىء على شبكة العنكبوت يخص الربح من الأنترنت, فقط تابعنا. يمكنك أن تتواصل معنا فى أى وقت وهذا يسعدنا عبر روابط المواقع الأجتماعيه و مباشرة على info[@]m-karam.com
إغلاق