عقارات
أخر الأخبار

فرص الاستثمار العقاري في أوروبا للعرب

الاستثمار العقاري في جورجيا

تعتبر أوربا ( القارة العجوز ) واحدة من الوجهات التي يفضلها ويبحث عنها كل المستثمرين والأشخاص من كافة انحاء العالم وفي مقدمتهم العرب من منطقة الخليج، وقد شهدت الآونة الاخيرة نشاطا كبيرا في الاستثمار العقاري في اوربا للعرب من مختلف اطيافهم سواء في شكل مستثمرين وشركات عقارية أو أشخاص يبحثون عن شراء وإستئجار الوحدات السكنية في مختلف المدن الأوربية.

هذا وقد ساعدت السياسات التي تقدمها غالبية الدول الأوربية التي تهدف إلى تشجيع الإستثمار على تقديم تسهيلات رائعة وفريدة للمستثمرين العرب والشركات العقارية الوافدة إلى تلك الدول بهدف الاستثمار العقاري.

لك ان تتخيل ان بعض الدول الأوربية تقدم تسهيلات رائعة للمستثمرين العرب الذين يختارون الاستثمار العقاري نشاطا لهم سواء من خلال تنفيذ المشروعات العقارية أو من خلال شراء الوحدات السكنية، هذه التسهيلات وصلت إلى حد منح الجنسية أو الإقامة الدائمة، فضلًا عن الإعفاءات الهائلة من الضرائب وتسهيل إجراءات التسجيل والتشغيل الحكومية.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لواحدة من أكبر شركات الاستثمار العقاري في جورجيا “عمرو على ” ، أكد ان بيئة الإستثمار التي تتوفر في اوربا بشكل عام وفي جورجيا على وجه الخصوص جعلتها واحدة من أفضل وجهات الاستثمار العقاري في اوربا بل وفي العالم كله.

كما ذكر عمرو في حديثه أن الأفراد والكيانات العربية تفضل الإستثمار في اوربا في المجال العقاري وذلك لأنه من أفضل المجالات التي تضمن عائد ربح سنوي عالي جدًا ( يتجاوز 25 % ) وهو ما يعتبر من اعلى النسب على مستوى العالم.

هذا ويعود أقبال المستثمرين العرب خاصة من الإمارات العربية والكويت والسعودية وقطر إلى اختيار أوربا بوجه عام وفي جورجيا بوجه خاص إلى توافر السيولة المالية عند المستثمرين العرب، وتطلع أعداد كبيرة من الأشخاص في البلاد العربية إلى شراء واستئجار الوحدات السكنية، فضلًا عن بيئة الاستثمار في اوربا التي تتميز بالتشجيع والامان والشفافية في كل مراحلها بدءا من التسهيلات ووصولا إلى تحويل الاموال والأرباح.

الاستثمار العقاري في جورجيا نموذج عملى على النجاح

 

قلنا فيما سبق أن المستثمرين والاشخاص في الدول العربية وخاصة منطقة الخليج العربي بات لديهم توجه قوي للإستثمار في أوربا وذلك لعدة أسباب اهمها: إنخفاض الفرص العقارية المتاحة في بلادهم، بجانب توافر السيولة العالية لديهم، علاوة على ضعف الثقة في الإستثمار المحلي والاقليمي بسبب ما شهدته المنطقة من تغيرات سياسية كبيرة وغير مستقرة.

هذا من ناحية، ولكن من ناحية أخرى عملت الكثير من الدول الاوربية و في مقدمتها جورجيا على توفير مناخ آمن للمستثمرين. من خلال الاستثمار في جورجيا يمكنك أن تجد الكثير من التسهيلات والمزايا التي قلما تتوافر في دولة اخرى بالنسبة للمستثمرين الاجانب.

في مجال توجه العرب إلى جورجيا على وجه الخصوص بهدف الاستثمار هناك المزايا الفريدة التي نجحت الحكومة هناك في توفيرها للمستثمرين الأجانب.

هنا نذكر لك أهمها للإطلاع إذا ما اردت الاستثمار في جورجيا.

  • تتوفر في جورجيا كافة أنواع المنتجعات والوحدات السكنية التي يمكنك أن تشتريها او تستأجرها.
  • لا توجد أية قيود على ملكية المستثمرين الاجانب للعقارات في جورجيا.
  • الحكوكة الجورجية تقدم كل الدعم بما يضمن تشجيع الاستثمار العقاري في جورجيا.
  • يحصل المستثمر على تأشيرة حرة تسمح له بالحركة في ما يزيد عن 90 دولة.
  • يمكن أن تقوم بالشراء بهدف الاستثمار في جورجيا وتوثيق كل ما قمت بشرائه بسرعة وسهولة.
  • يتم تسجيل العقار بأسم المستثمر او المشتري في السجلات الحكومية ويكون له كل الحق مثله مثل المواطن الأصلي.
  • تعتبر جورجيا الدولة رقم 16 في قائمة الدول الأكثر أمانا على مستوى العالم كله.

الاستثمار في اوربا بشكل عام نوع من الاختيار الصحيح للباحثين على العائد العالي والامان الكامل في كل الاوقات، ويعتبر الاستثمار في جورجيا خيار رائع للباحثين عن فرص مميزة للإستثمار وتحقيق الثروات.

اظهر المزيد

فريق مدونة كرم

فريق مدونة كرم يهتم بكل شىء على شبكة العنكبوت يخص الربح من الأنترنت, فقط تابعنا. يمكنك أن تتواصل معنا فى أى وقت وهذا يسعدنا عبر روابط المواقع الأجتماعيه و مباشرة على info[@]m-karam.com
إغلاق